السبت، 4 أبريل 2009

نيوز يمن(مواطنون يقطعون طريق عدن-تعز-صنعاء احتجاجا على ممارسات أمنيةوالأمن في عدن يحتجز عدد من اهالي قرية قروا

تمكنت قوات من الأمن المركزي وأمنية أخرى من فتح الطريق الرابط بين (عدن وتعز وصنعاء) في منطقة العند بمحافظة لحج بعد أن قام عدد من المواطنين بقطعة للمرة الثانية خلال عشرة أيام.
ووفقا لمراسل نيوزيمن أن عدد من المواطنين والعاملين في سوق العند قطعوا الطريق الذي يربط عدن بكل من تعز والعاصمة صنعاء احتجاجا على قيام عدد من العسكريين التابعين في منطقة العند بمديرية تبن بالاعتداء عليهم ، وقد استخدموا الإطارات الحارقة والأحجار في قطع الطريق الذي امتد لخمس ساعات متواصلة.
و حسب المراسل أن قوات الأمن والجيش استخدمت الرصاص الحي والهراوات في مواجهة المواطنين الامر الذي نتج عنه وقوع عدد من الإصابات.
وقالت مصادر أمنية لـ(نيوزيمن) أن الحادث وقع بعد أن قام عدد من المواطنين بالاعتداء على ضابط عسكري، ولم تفصح عن إصابة مواطنين من قبل الضابط العسكري .
من جانب أخر أعلنت عدد من الفعاليات السلمية تضامنها الكامل مع أهالي قرية قروا بعدن وما تعرضوا له من اعتداء من قبل قوات الأمن أسفر عن إصابة عدد المواطنين.
وكانت قرية قروا بمديرية البريقة بمحافظة عدن شهدت نهاية الأسبوع الفائت اشتباكات بين المواطنين وقوات الأمن على خلفية نزاع حول ارض تدعي جهات نافذة ملكيتها بينما يقول أبناء قرية قروا أنها من أملاكهم.
هذا وما تزال الأجهزة الأمنية تحتجز عدد من أهالي المنطقة بسبب ما قالت انه الاعتداء على الفنيين والمهندسين المكلفين بمسح وتخطيط المنطقة التي يمتلك أهالي قروا وثائق تثبت ملكيتهم لها بحسب عدد من الاهالي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق