الجمعة، 27 فبراير 2009

حزب الحق بحضرموت يعتبر التفاق المؤتمر والمشترك اهانة للعمل السياسي وتبرم من القضايا المصيرية


الأمة نت/ حضرموت
ببالغ الأسف نعبر عن شعورنا في فرع حزب الحق م/ حضرموت عن انسياق قيادة الحزب وموافقتها على قيادة الحزب بصنعاء وموافقتها على الاتفاق الخطير والمبرم مع الحاكم وحزبه والذي نعتبر أنفسنا في الفرع براء منها ونحل أنفسنا من أي التزام فيها ،ذلك الاتفاق الذي تجاهلنا وتجاهل قواعدنا وقضايانا المصيرية وأهمها القضية الجنوبية، وحرب صعده، والذي سيمنح الحزب الحاكم مزيدا من الوقت لترتيب أوضاعه وضرب مصالح مجتمعنا .أننا في فرع حزب الحق م/حضرموت نرى في هذا الاتفاق صفقه لأحزاب اللقاء المشترك وأهانه عظمه للعمل المؤسسي داخل أحزاب اللقاء والذي حذر نحن في الفرع مرارا وتكرار من سياسية تهميش دور القواعد الحزبية في اتخاذ القرارات المصيرية، وفي الوقت نفسها فأنا فرع الحزب بالمحافظة يتدارس وبشكل جذي اتخاذ موقف صارم وحازم سيعل عنه قريبا أما م استمرار هكدا تصرفات..
كما حمل فرع حزب الحق بحضرموت السلطة وحزبها الحاكم مسؤولية انتهاك الدستور والهامش الديمقراطي ومماطلتها في أجراء في تنفيذ الاتفاقات والالتزامات والتي ألتزمت بها أمام المجتمع الدولي ، ونعرب عن عدم جدية هذا النظام بالوفاء بأي أتفاق يبرم معه ، وأننا أمال التي طرحت على هذا الاتفاق سوف تذهب هباء منثورة.

مشترك حضرموت والوحدوي اليمني يحيون الذكرى السنوية لوفاة الناشطين السياسيين في المحافظة

الأمة نت / خاص
أحيت احزاب اللقاء المشترك والتجمع الوحدوي اليمني صباح اليوم بقاعة اتحاد الادباء والكتاب بالمكلا الذكرى السنوية الأولى لوفاة الناشطين السياسيين عضوا اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني فؤاد محمد بامطرف وعمر سالم شماخ بمشاركة واسعة من القيادات السياسية الحزبية وقوى الحراك الجنوبي وقادة منظمات مجتمع مدني وعشرات الأدباء والصحفيين والمثقفين وأحباء الفقيدين الذين قدموا من معظم مدن محافظة حضرموت .
وفي الحفل الذي بدئ بآي من الذكر الحكيم ألقى الناشط السياسي محمد عبدالله الحامد سكرتير منظمة الحزب الاشتراكي كلمة حيا فيها ذكرى الفقيدين وخاطب الحاضرين " ان حضوركم هذا الواسع يدل دلالة واضحة على ان جهود الفقيدين ونضالاتهما طوال أكثر من أربعة عقود من الزمن لا تزال حاضرة في ذاكرتنا وذاكرة المجتمع والوطن" مضيفا "لقد خطفهما الموت من بيننا في لحظة تاريخية ونحن بأمس الحاجة لجهودهما" .
وتناول الحامد في كلمته الوضع القائم في اليمن حيث اكد ان النظام يكرس المظالم ويعيد اليمن الى أنظمة الإقطاع البائد .
كما القى يمين صالح بايمين رئيس اللجنة التنفيذية لأحزاب المشترك بالمحافظة كلمة تطرق فيها إلى مناقب الفقيدين على مستوى نضالهما الوطني الدؤوب في تعزيز وتجذير التجربة الديمقراطية التي اقترنت بالوحدة وتطويرها على مستوى الواقع العملي مشيدا بسلوكهما القويم الذي انعكس في علاقاتهما بزملائهم وما اتسما به من أدب وتواضع اكسبهما محبة من عرفهما .
وسرد بايمين العديد من المواقف النضالية التي عرفت عن الفقيدين وأشار إلى علاقات الفقيد فؤاد بامطرف في العمل الإعلامي بالمحافظة ورعايته وتحقيقه لانجازات شتى عادت بالفائدة على واقع الإعلام والصحافة بالمحافظة مضيفا ان رؤية بامطرف بشأن القضية الجنوبية التي طرحها على منظمة الحزب ومشترك المحافظة هي مشروع المشترك بالمحافظة وهي الرؤية المكتملة الوضوح والعناصر .
واختتم بايمين بالقول كان فؤاد وعمر رحمها الله تعالى قد خلفا قيم الحرية والعدالة والمساواة والمواطنة المتساوية ، خلفا ثقافة نصرة المظلومين، ثقافة النضال السلمي لانتزاع الحقوق والحريات ، وأننا في المعارضة نقول سائرون على نفس القيم ،سائرون على طريق النضال السلمي الحضاري ، ونضالنا مستمر ..مستمر ..مستمر حتى ننتزع كافة حقوق أهلنا السياسية والحقوقية ليعيش مواطنينا حياة كريمة وآمنة... ارحم اللهم الفقيدين فؤاد محمد بامطرف وعمر سالم با شماخ رحمة الأبرار و طيب ثراهم وأكرم مثواهم واجعل الجنة مستقرهم ومأواهم اللهم آمين .. اللهم آمين..
وألقت الاعلامية افراح محمد جمعة خان زوج الفقيد فؤاد بامطرف كلمة أشارت فيها ان زوجها حاضرا لدى اسرته في كل لحظة بما خلفه من قيم ومثل وطنية واخلاقية هي لا زالت سراجنا في هذه الدنيا الفانية حتى ملتقاه في الاخرة كما القى الاستاذ حسين عمر باصالح والدكتور محمد هادي استاذ بكلية الطب جامعة حضرموت كلمتين بالمناسبة .
وألقيت عدد من القصائد الشعرية من الشعراء أم أوفى ألقاها الاعلامي سالم العبد بالانابة عنها واحمد فرج خنبش وسالم احمد حيتر .
كما وزع كتاب من القطع المتوسط شمل السيرة السياسية والاعلامية الكاملة عن الفقيد السياسي وصحفي الكبير فؤاد محمد بامطرف.