الثلاثاء، 15 فبراير 2011

اليمن بعد تونس ومصر ولو بعد حين

حسن زيد
في تصريحات لــ " التغيير ".. زيد : اليمن بعد تونس ومصر ولو بعد حين وجباري : أخشى على تاريخ الرئيس

2011/02/11 الساعة 21:48:44

جباري وزيد
التغيير – خاص – معاذ منصر :

الله أكبر ما أعظمك يا مصر، الحمد لله الذي نصر أمته وأعاد لها كرامتها وعزتها وحريتها .. بهذه الشعارات عبر القيادي في أحزاب اللقاء المشترك المعارض في اليمن حسن زيد عن موقفه من تنحي الرئيس المصري مبارك وفرحة شعب مصر بذلك .

وأضاف زيد في تصريح لـــ" التغيير" : " مبروك للأمة العربية والإسلامية وللإنسانية مبروك لكل حر بانتصار الثورة الإنسانية العظيمة في جمهورية مصر والحمد لله والله اكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين وما النصر إلا من عند الله .. مبروك للشعب المصري بمختلف طوائفه وأحزابه ومذاهبه ومساجده وكنائسه رجاله ونسائه، شبابه وكهوله وشيوخه ".

وزاد زيد : ماحدث اكبر من ان تصفه الكلمات لأنه حدث فريد من نوعه ،فالنتائج التي ستترتب على ماحدث في مصر خلق وعيا جمعيا لم تعرفه الأمة ، لموقع مصر في قلب العالم وللتنوع الإنساني العظيم الذي شارك فيها وللتطور العظيم في وسائل الاتصال الذي أوصل الثورة إلى كل بيت وقرية.

وأوضح زيد بأن وجه التاريخ الإنساني لم يعد ولن يعود كما كان ، وسيمتد أثره إلى كل بقعة في الأرض وخصوصا الأمة العربية.

وفيما يتعلق بموضوع التحاق اليمن بمصر وتونس قال زيد : نعم ولو بعد حين ، نحن تلاميذ مصر ، خطباء المساجد مصريون ، الفنانون مصريون ، نجومنا مصريون .

وفي حين بارك زيد لمصر أطفالا ونساء ورجالا كهولا وشيوخا ،مسيحيين ومسلمين حزبيين ومستقلين ، وأيضا الأمة العربية والإنسانية انتصار الدم على السيف والبغال والحمير والجمال وأدوات القمع، أشار إلى إن النصر قادم لكل الأحرار في العالم .

وفيما يتعلق بمشاركة الجزيرة للنصر قال بأن النصر من الله ولله الأمر من قبل وبعد ، والنصر هو للشعب ، والجزيرة ماهي إلا أداة .

وحول اتصال الرئيس اليمني علي عبدالله صالح قبل أيام لرئيس قطر وتعويله على قناة الجزيرة والقائمين عليها في اليمن والتي قال بأنها تؤجج من الوضع ، قال حسن زيد تعليقا حول الموضوع ، كان ذكيا وعرف الدور الخطير لوسائل الإعلام وبالتحديد الجزيرة .

ونصح القيادي في المشترك زيد الرئيس اليمني علي صالح ، أن يبادر إلى وضع أسس لنظام ديمقراطي حقيقي ويدعو لانتخابات رئاسية مبكرة لايترشح فيها ولا يسمح لأي من أقاربه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق