الخميس، 5 مارس 2009

مؤتمر طهران لنصرة فلسطين يعقد جلسته الختامية ويؤكد دعمه للشعب الفلسطيني

الأمة نت متابعات
تعقد الليلة الجلسة الختامية للمؤتمر الدولي الرابع لدعم الشعب الفلسطيني في طهران، على ان يعلن رئيس البرلمان الايراني علي لاريجاني البيان الختامي لاحقا.
وفي اعمال اليوم الثاني للمؤتمر طالب رئيس السلطة القضائية الايرانية محمود هاشمي شاهرودي باتخاذ اجراءات لمحاكمة قادة كيان الاحتلال على جرائمهم في غزة لدى المحاكم الدولية والهيئات المتمتعة بصلاحيات قضائية.
واكد شاهرودي ان قائد الثورة الاسلامية في ايران اية الله السيد علي خامنئي وضع خارطة طريق لحل القضية الفلسطينية عبر اجراء استفتاء عام.
واستعرض رئيس السلطة القضائية في ايران مواقف مؤسس الثورة الامام الخميني الراحل (قدس سره) حيال فلسطين والصهيونية، مشيرا الى انه كان يفصل بين اتباع الديانة اليهودية والحركة الصهيونية.
من جانبه، اعلن المدعي العام لطهران سعيد مرتضوي ان الشرطة الدولية (الانتربول) ستصدر مذكرات توقيف بحق 30 من مجرمي الحرب في الكيان الاسرائيلي.
وقال مرتضوي للمراسلين على هامش المؤتمر: ان الادعاء العام بطهران اصدر بيانا اعلن فيه انه تم تشكيل ملف جزائي في ايران حول الجرائم والمجازر التي ارتكبت في غزة.
واضاف: ان الجهاز القضائي للجمهورية الاسلامية الايرانية واستنادا الى المادتين 146 و147 من ميثاق جنيف واستنادا كذلك الى المادة 8 من قانون العقوبات الاسلامية مخول بالبت بجرائم الحرب.
وتابع: مع هذا التخويل فان الفصائل الفلسطنية والسفير الفلسطيني بطهران قدموا شكوى وان اكثر من 5700 شخص من الجماعات والمنظمات غير الحكومية من بينها منظمة الدفاع عن ضحايا العنف وعدد من الاطباء والمنظمات المختلفة قدموا ايضا شكاوى بهذا الخصوص.
واضاف المدعي العام لطهران: ان اكثر من 100 من مجرمي الحرب تتم ملاحقتهم قانونيا، وان الادعاء العام بطهران اكمل الملفات الجزائية لـ 15 من هؤلاء المجرمين في المرحلة الاولى، وسيتم طلب مذكرات توقيف بحقهم وابلاغ الانتربول بذلك.
واشار مرتضوي الى تم يوم امس الاربعاء انجاز التحقيقات بشان 15 اخرين من مجرمي الحرب الصهاينة وتم تسليمها الى الانتربول لغرض اصدار مذكرات توقيف بحقهم.
الى ذلك، اكد الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة، احمد جبريل استمرار المقاومة الفلسطينية، داعيا كل الفصائل للوحدة.
وقال جبريل: ان ما حدث في لبنان ترك بصمات واضحة على مسيرة المقاومة الفلسطينية في الداخل.
اما رئيس المجلس الوطني السوداني احمد الطاهر فقد اكد تمسك الخرطوم بموقفها المناصر للفلسطينيين رغم كل الضغوط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق