الأحد، 1 مارس 2009

تقرير الخارجية الأمريكية يتهم الحكومة باستخدام القوة المفرطة في صعدةوالجنوب


الأمة نت / متابعات
قال التقرير السنوي لوزارة الخارجية الأمريكية الخاص بحقوق الإنسان في اليمن خلال عام 2008 والذي تم اطلاقه نهاية الأسبوع الماضي إن الحكومة اليمنية استخدمت القوة المفرطة في محاولة اخماد حركة الحوثي وضد المتظاهرين في المحافظات الجنوبية ومارست القتل بدوافع سياسية ودون محاكمات واعتقلت الأشخاص تعسفيا دون مصوغ قانوني، ومارست التعذيب والإخفاء للاشخاص.
وقدر التقرير ضحايا الجانب الحكومي من الجنود خلال المواجهات مع الحوثيين خلال شهر مايو 2008 فقط ب1000 جندي في حين قدر ضحايا الحوثيين ب3000 قتيل مشيرا الى تركزعمليات الإعتقالات التعسفية والإخفاء للاشخاص بين الذين تشك الحكومة في وجود علاقة تربطهم بالحوثي.
وفصل التقرير المطول الإنتهاكات الحكومية لللحقوق والحريات مشيرا الى عجز الحكومة عن السيطرة على رجال العناصر القبلية المسئولة عن اعمال العنف التي ارتكبت خلال العام ومؤكدا على ان الفساد والتزوير في السجل الإنتخابي وضعف الإدارة وغيرها من القيود تجعل المواطنين غبر قادرين على تغيير حكامهم
كما اتهم التقرير صحيفتي الدستور واخبار اليوم اللتان قال انهما حكوميتان بممارسة القذف والتحريض على التمييز والعنف ضد الناشطات. وذكر التقرير بان صحيفة الدستور نشرت في عام 2007 مقالا يحتوي اسماء 40 ناشطة واصفا اياهن بالكافرات بالإضافة الى نشر صور 4 من تلك الناشطات.
واعتبر التقرير زواج الأطفال واحدة من اكبر المشكلات التي تواجه اليمن وان المحاولات العديدة لتحديد سن الزواج قد منيت الفشل. وسنشر التغيير المزيد عن التقرير حالما يصبح متاحا باللغة العربية نقلا عن التغيير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق