الجمعة، 17 أبريل 2009

رواية نيوز يمن لحادثة الحصبة ومناقشة الإشتراكي نت لفعل السلفيين

الدوس على المصحف الشريف والمشي على أوراقه داخل المسجد – اغتصاب طفلة عمرها ست سنوات وقتلها ودفنها – إدارة دعارة في المنزل – تعاطي وبيع المخدرات وغيرها من التهم التي أوردتها الصحافة عن شخص اسمه صلاح – ع – م ووالدته "مكية"بعد أن قام مئات المصليين يتقدمهم خطباء وأئمة مساجد قدموا من أربعة مساجد مجاورة بهدم منزله وإحراق ما بداخله بالإضافة إلى إحراق سيارتين وموتر سيكل تابعة له .في عمل غوغائي بشع وغير مسبوق يكشف مدى الفوضى وسيطرة جماعات العنف المنظم على حياة الناس في اليمن .

لنفترض أن ما قيل عن "صلاح" ووالدته "مكيه" صحيح فهل صحيح قيام هولاء الغوغاء بتدمير منزل هذه الأسرة وتدمير كل شيء في حياتها وبطريقة وحشية ؟

لم نسمع بعد من الطرف الثاني في القضية رايه او دفاعه عن نفسه تجاه كل ما قيل عنه من تهم واوصاف يندى لها جبين الانسانية وسارعنا جميعا لادانته وتجريمه والحكم عليه بطريقة غير انسانية ولا يقبل بها الدين والاخلاق، ثم من قال بان عقوبة الدعارة او تمزيق المصحف هو هدم المنزل وايداع النساء والاطفال سجن المباحث الجنائية.


عندما تتعدد التهم وتكون الواحدة منها اكبر من الثانية اعلم بان صاحبها "كذاب" أو أن حجته ضعيفة وهو يحاول تبرير فعلته الشنعاء بتهم عديدة ومتناقضة ضد خصمه .

كان يكفي تهمة تمزيق المصحف لتجريم "صلاح" ولم تكن الصحافة بحاجة إلى بقية التهم ضده فلماذا كل هذه الجرائم لتبرير جريمة مشهودة وأمام عدسات المتشددين والمجرمين في اليمن

لا يوجد لدينا حتى الآن ما يثبت ولو تهمة واحدة مما قيل عن "مكية" وولدها "صلاح" ، ولم يسأل احد منا نفسه كيف يغتصب هذا الرجل طفلة من الحارة عمرها ست سنوات ويقوم بدفنها جوار المنزل ثم لا يقوم ابو هذه الطفلة وقبيلتها بقتله او بحبسه ؟ وكيف تسمح لهم عاطفتهم تجاه هذه الطفلة المسكينة بان يبقوا متعايشين إلى جوار هذا المجرم لمدة عام من جريمته ؟.

لم يسال احدنا كيف يدخل "المجرم" إلى المسجد ويقوم وأمام المصليين بدوس المصحف الشريف ويتحدى أي واحد منهم بمنعه من هذا العمل الشنيع ثم لا نجد أحدا من المصليين "حينها " وبدافع الغيرة على الدين ليقوم بقتله او بضربه بدلا من البقاء "متفرجا ومحايدا" حتى اليوم الثاني ليأتي مصلون من خارج المسجد المذكور ليخربوا بيته ويحرقوا سيارته "غيرة" على الدين ولكن باثر رجعي ؟

لسنا في وارد الدفاع عن "صلاح" ووالدته " مكية" في أي جريمة تثبت عليهما من الجرائم السابقة ولكننا ضد استغفال العقل ومحاولة استخدام "الغيرة" على الدين لابعاد سياسية ولتحقيق اجندات شخصية وايدلوجية واجرامية كما حصل في هدم منزل مكية (الارملة) وترويع اهلها وذويها والتشهير بسمعتها بتلك الطريقة الوحشية التي تحدثت عنها الصحافة ،... في عصر -القبائل الجهادية في اليمن- مجرد ان تكون المراة ارملة فهي متهمة حتى تثبت براءتها

هدم مئات المواطنيين منزل مواطن او مواطنة في حي حارة العنقاء بالحصبة أمانة العاصمة صنعاء بالجرافات وبصيحات الله اكبر جريمة بشعة ضد الدين وضد القيم الانسانية وهي حسب المحامي خالد الانسي "جريمة بكل المقاييس شرعا وقانونا" وتكشف الى أي مدى اصبحت جماعات الفوضى"وصحوة الانبار" والجريمة المنظمة تسيطر على مفاصل الحياة في اليمن

مراسل "نيوز يمن" يروي حكاية مختلفة

تقول الروايات الميدانية التي جمعها مراسلو "نيوزيمن" إن ما يقارب 150 ملتحيا يرتدون الثياب التقلدية والجنابي هاجموا فجر اليوم منزل أم المنصور وتدعى "مكية"، واضرموا النيران فيه وفي سيارتي مالكيه وهي (كورلا 2007) والثانية (كرسيدا 2007) ودراجة نارية،

ويضيف الموقع "هجوم الافراد الذين قال شهود عيان إنهم تجمعوا حول المنزل قادمين من إحدى الجامعات "وعدد من مساجد الأمانة، جاء بعد اجتماع في "مسجد العنقاء" القريب من المنزل في الحصبة الغربية إثر تردد أخبار أن المنصور مزق مصحفا ومشى على أوراقه داخل الجامع وأنه تحدى الجميع بأن يأخذوه من تحت أقدامه."
غير أن الشائعات اليوم توسعت لتتهم أمه بإدارة شبكة دعارة، وأنها قالت إنها ستحول الجامع إلى مرقص وتهاجم الشيخ عبدالمجيد الزنداني الذي حاولت جره للتقاضي في 94م، كما اتهموه باغتصاب واتهموا شقيقه بالقتل. وقالوا إنهم "مسنودين من رجال شخصيات كبيرة لذا خرجوا أكثر من مرة من السجن".
قال لـ"نيوزيمن" إن رواد الجامع المذكور اتصلوا أمس بالشيخ عبدالمجيد يستفتونه في هدر دم الأسرة وأنه أفتى لهم بذلك".
مكتب الشيخ الذي اتصل به نيوزيمن أكد الاتصال لكنه نفى الفتوى، وقال: "اتصل مواطنون يوم أمس مع الشيخ وأخبروه بأن شخص قام برمي المصحف وتمزيقه، وأن مكتب الشيخ الزنداني قال لهم بأن عليهم مراجعة الجهات المختصة وإبلاغ مكتب النائب العام باعتبارها الجهة الرسمية والمخولة قانونا بهذه القضايا أو الرجوع إلى أقسام الشرطة وأجهزة الضبط القضائي وهى الجهة المخولة قانونا بذلك باعتبارهم جهة رسمية لها حق التعبير بالمنكر وواجب المواطنين اللجوء للجهات المختصة".
وفيما أخمد الدفاع المدني النيران في وقت مبكر من الصباح استخدم المتجمهرون وكان أغلبهم يغطي وجهه بلثام جرافات هدمت المنزل، وابلغ "نيوزيمن" بعضهم إنهم وجدوا في المنزل: "أشرطة فيديو وصور دعارة الى ذلك اعتبر المحامي خالد الانسي ما قام به المواطنون جريمة ، وقال لـ"نيوزيمن" "ليس لهم الحق في تطبيق القانون، وهناك جهات مختصة هى المعنية كان على المواطنين إبلاغها وهى تقوم بالتحقيق بالواقعة لتقديمه للمحكمة ومعاقبته".
واعتبر الانسي ذلك مسألة خطيرة وتؤدي إلى إثارة الفوضى، وقال: "الجريمة حتى الان تهم وليست مضبوطات"، معتبرا الحدث "يعبر عن فوضى وانحلال في قيم الناس ومعتقداتهم وفي الدولة التي مورس العمل في وجودها".

هناك 3 تعليقات:

  1. الي مشو داري يقل بلسن

    الفديو والدلائل موجوده ياخي

    واذا تريد اتواصل معي عبر البريد وانا اوضح لك كل شي
    انا احد ابناء الحاره
    وهذه (مكيه) عاهره

    ولو شاهدت قناة السعيده برنامج صدى الاسبوع
    كنت تبسر بنفسك
    القنابل الي خرجوها من البيت
    + الخمور + المخدرات + الاسلحه

    ومن قام بهدم منزله وحرق سياراته هم ابناء الحارة الابطال
    لان الجهات المعنيه لم تحرك ساكناً
    فعندما قام الابن الاكبر باغتصاب الطفلة وقتلها
    والدها احد ابناء اليمن الفقراء المساكين الذين ليس لهم قبيله ولا وساطه الا الله سبحانه وتعالى
    ووقف معه الحاره
    لكن مكية الي تعرف المشايخ خرجت ابنها وطلع براءه

    وعبد الملك (وليس صلاح كما تفضلتم) قام بتمزيق المصحف امام الطلاب الذين يدرسوا تحفيظ القران الكريم
    وهم اطفال بالأظافة الى بعض الشباب لكنه كان مسلحاً ...!
    تجراء ومزق المصحف الشريف .. فما بالك لو احد منهم اوقفه ...!
    أكيد كان بيقتله .

    ابلغ عقال واعيان الحارة الأمن لكنهم اتوا الى جوار منزلها
    ولما ارادو ان يقتادوها الى السجن
    اتصلت بالمعاريف حقها والمشايخ وزبائنها ...
    الطقم على طول فلت ورحله

    وفي اليوم التالي الشباب ماقصروا
    قاموا بالواجب

    وغريمها الله


    هذه القصه واشكالياتها
    وماذا تريد ان تسمع من الطرف الآخر إذا كان لايؤمن بالله ولا يخاف الله

    10000000000000% عينكر

    sanaa@san3a.net
    هذا ايميلي إذا اردت التواصل

    ردحذف
  2. إلى الزيدي الكريم الذي أعرف عن المذهب الزيدي أنه مذهب غيور يحمل حدة على الباطل قد لا توجد في غيره..
    وأرجو أن تتفضل بالإنصاف..
    عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (سَيَأْتِي عَلَى النَّاسِ سَنَوَاتٌ خَدَّاعَاتُ يُصَدَّقُ فِيهَا الْكَاذِبُ وَيُكَذَّبُ فِيهَا الصَّادِقُ وَيُؤْتَمَنُ فِيهَا الْخَائِنُ وَيُخَوَّنُ فِيهَا الْأَمِينُ وَيَنْطِقُ فِيهَا الرُّوَيْبِضَةُ قِيلَ وَمَا الرُّوَيْبِضَةُ قَالَ الرَّجُلُ التَّافِهُ فِي أَمْرِ الْعَامَّةِ)
    أصبح الدفاع عن القرآن والإسلام إرهاباً
    وأصبح الدفاع عن كتاب الله تشدداً
    والدفاع عن حرمات الله اختراقاً لحرمات الدولة
    ومن يذود عن كلام الله يكون مخالفا للقانون
    أما مخالف الشريعة فله الحرية في ذلك..
    ومن الفوضى أن ينهى عن المنكر أما فعل المنكر فله مبرراته
    وأصبح الدين سخرية للمتفلسفين
    والناس يدافعون ويجادلون عن أهل الكفر -والعياذ بالله-
    ( وَلَا تُجَادِلْ عَنِ الَّذِينَ يَخْتَانُونَ أَنْفُسَهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ مَنْ كَانَ خَوَّانًا أَثِيمًا * يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلَا يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللَّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ إِذْ يُبَيِّتُونَ مَا لَا يَرْضَى مِنَ الْقَوْلِ وَكَانَ اللَّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطًا * هَا أَنْتُمْ هَؤُلَاءِ جَادَلْتُمْ عَنْهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَمَنْ يُجَادِلُ اللَّهَ عَنْهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَمْ مَنْ يَكُونُ عَلَيْهِمْ وَكِيلًا) [النساء : 107 - 109]
    وهنا لابد من أن تعرف أن هؤلاء وكلوا أنفسهم في الدفاع عن الدين فاحذر أنت أن توكل نفسك في الدفاع عن الظالمين.. والتبرير لهم ...
    أسأل الله سبحانه وتعالى أن يهلك الظالمين وأن ينصر من نصر الدين..
    اللهم من دافع عن أهل الفسق والكفر والفجور فأرنا فيه عجائب قدرتك أو اهده وأنت العزيز الحكيم

    ردحذف
  3. اشكركما على الاهتمام
    وقبل ذلك على غيرتكما على الدين
    ولااجادل عن سمعت الاسرة فهي سيئة دون شك
    اقول ذلك عن معرفة
    ولكن كل ذلك لايبرر حرق المنزل دون أمر قضائي
    وكنت أرجو أن يمارس الضغط على الأجهزة الأمنية لتؤدي دورها
    أو تضبط الاسرة متلبسة
    أو يشهر بها أولاً
    على كل حال ماحدث قد حدث
    ونحن بإزاء بحث الموضوع فقهياً
    هل يجوز لأي كان أن ينفذ العقوبة بنفسه دون حكم أو محاكمة؟
    ألا يوجد فرق بين الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وإيقاع العقاب؟؟
    أعني أن منع المنكر يجب أن يكون حال فعل المنكر،
    زالأمر بالمعروف حال الإمتناع عن فعل المعروف في وقته المضيق
    أماالعقاب فبموجب حكم
    ويجب ان لايتعدى العقاب المدان
    وحرق البيت فيه حرمان للاطفال من سكنهم
    وفيه اصابتهم بالرعب
    وفيه اتلاف مال
    والاهم
    من كل ذلك هو خوفنا من يستهدف الدعاة بتحريض العامة من قبل اعداء الاسلام بتهم مماثلة
    أكرر أني لا أجادل في برائة الاسرة
    بل أني اعرف مالاتعرفا
    ومع هذا كان الواجب أن تتجمع جهود الغيارى للضغط على الأجهزة لأدا الواجب المناط بها ووفق الشرع
    ارجو ان ازيل سؤ الفهم مع اني اعلم اننا ننظر للموضوع من زوايا مختلفة
    واللهم امين

    ردحذف